Pages

Sunday, June 2, 2013

SOAL BAHASA ARAB KELAS 10 TAHUN 2012


 









 

اختر الإجابة المناسبة بين أ، ب، ج، د و هـ بوضع علامة الصلب !
1.     أنا ..... من المدرسة المتوسّطة سورابايا.                


‌أ.     خادم                          د. طالب
‌ب.مدرّسة                       هـ. موظّف
‌ج.  متخرّج
2.     من النظم المدرسيّة التى تـتعـلق بآداب الطلاب .....
‌أ.     لبْس الزِىّ المدرسى        د. احترام الأساتيذ
‌ب.الاهتمام بالدروس          هـ.الحضور بالمشىِ
‌ج.  دخول الفصل عندما دق الجرس
3.     يعيش معتـنـقوا الأديان بإندونيسيا .....
‌أ.     متعاونِـين                   د. جنبا بِجنب
‌ب.متحابّـين                     هـ. متخاصمين
‌ج.  متـسامحين
4.     فى الصباح، ذهب إبى إلى الحقـل لأنه .....
‌أ.     موظف                      د. سارق
‌ب.حارس                       هـ. بستانى
‌ج.  سائق
القراءة لرقم 6-7
ذهب أبو أحمد كل يوم إلى الإدارة بشارع سوديرمان رقم 11جاكرتا وهو موظّف مجتهد فى القيام بأعماله،                   
وزوجته ربّة البيت وهى التى تنظم البيت وترَبّى أولادها فى البيت، ولأحمد عّم يعمل أمينا وزوجته مُدرِّسة اللغة العربية فى المدرسة الثانوية الإسلامية
5.           كان أبو أحمد .... فى الإدارة
‌أ.     مجتهدا                       د. مرَبّى الأولاد
‌ب.مُدرِّسا                       هـ. أمينا
‌ج.  موظّفا
6.           وكانت أم أحمد ....
‌أ.     موظّفة                       د. أمينة
‌ب.تاجرة                        هـ. ربّة البيت
‌ج.  مُدرِّسة
7.       1.الشاى 2.أحمد 3.فى 4. يشرب 5.واخواته 6.الحديقة
‌أ.     365412         د. 631524
‌ب.351264         هـ. 453216
‌ج.  342165
8.       هارى يذهب إلى الصيدلية كل يوم، من هو ؟
‌أ.     المدير                        د. الممرّضة
‌ب.النجّار                        هـ. البائع
‌ج.  الصيدلىّ
9.       زرنا إلى حديقة الحيوانات بالأمس وهناك شاهدنا .....
‌أ.     الأسد والمكنسة والفيل     د. الذئب والفيل والجرافة
‌ب.الأسد والرفّ والمكنسة   هـ. الجرافة والرف والذئب
‌ج.  الذئب والفيل والرفّ
10.  يريد محمد أن يرسل الخطاب إلى .....
‌أ.     المَعْمل                      د. الفندق
‌ب.الصيدلية                     هـ. المعرض
                                                     مكتب البريد

No comments:

Post a Comment